NINJA GAIDEN هي واحدة من الأسماء الأسطورية التي لا بد من ذكرها. مع جذور تعود إلى لعبة الآركيد الأصلية NINJA GAIDEN ( Ninja Ryukenden في اليابان) عام 1988، أسرت السلسلة المعجبين بأشكال مختلفة على مر السنين، من ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد، مع التركيز على العبور السريع، ومبارزة السيف الجذابة، وتقنيات النينجوتسو، وكلها مكتظة في لعبة حركة مبهجة.
على وجه الخصوص، تميزت نسخة Xbox من NINJA GAIDEN ، التي صدرت على وحدات تحكم Xbox في عام 2004، بعناصر التحكم السلسة والحركة الأنيقة، مما جعلها تكتسب مكانتها كلعبة حركة ثورية. تكمن أكبر جاذبية للسلسلة في المعارك المرضية والتحديات العميقة التي تتميز بها شخصيتها الرئيسية الشهيرة، سيد النينجا ريو هايابوسا.
اكتسبت سلسلة NINJA GAIDEN سمعة سيئة لكونها صعبة للغاية، ولكنها تتميز بإحساس لا مثيل له تقريبًا بالإنجاز عند اجتياز المستويات وهزيمة الزعماء مما يدفع اللاعبين إلى المثابرة. احتفالًا بالذكرى السنوية الثلاثين لها هذا العام، أعلن فريق NINJA، الاستوديو الذي يقف وراء غالبية هذه العناوين الشهيرة، أن عام 2025 سيكون "عام النينجا".
في إعلان مفاجئ خلال Developer_Direct اليوم، كان المعجبون متحمسين لرؤية الكشف عن NINJA GAIDEN 4 ، وهو إصدار رئيسي جديد تمامًا يصل في الخريف من هذا العام بعد انقطاع دام 13 عامًا (تم تطويره بالتعاون مع استوديو العمل الأسطوري PlatinumGames)، إلى جانب الإصدار المفاجئ لـ NINJA GAIDEN 2 Black، وهو إعادة إنتاج للعبة الكلاسيكية لعام 2008. لقد كنا محظوظين بما يكفي للحصول على مقابلة حصرية مع Fumihiko Yasuda، رئيس فريق NINJA ومنتج NINJA GAIDEN 4 في Koei Tecmo Games، بالإضافة إلى Yuji Nakao، منتج ومخرج NINJA GAIDEN 4 من PlatinumGames، لمعرفة المزيد عن هذا الفصل الجديد الذي طال انتظاره لـ NINJA GAIDEN.
NINJA GAIDEN
في حين أن السلسلة محبوبة منذ ما يقرب من أربعة عقود، فإن الإعلان عن NINJA GAIDEN 4 يمثل أول إصدار رئيسي جديد منذ 13 عامًا. عندما سُئل عن الفجوة الطويلة - التي امتدت لجيلين من أجهزة Xbox - أعرب ياسودا عن رغبة فريق NINJA الطويلة الأمد في إعادة السلسلة. قال: "لطالما طالبنا المعجبون بلعبة NINJA GAIDEN جديدة". "يشترك رئيس شركة Koei Tecmo، Hisashi Koinuma، والرئيس التنفيذي لشركة PlatinumGames، Atsushi Inaba، في علاقة وثيقة، مما دفعنا إلى استكشاف جهد تطوير تعاوني. تتمتع PlatinumGames بالخبرة التي شعرنا أنها مثالية للعمل على NINJA GAIDEN، وبدعم من Phil-san من Microsoft [Phil Spencer، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming]، تمكنت الشركات الثلاث من اتخاذ الخطوة التالية نحو إنشاء NINJA GAIDEN جديدة تمامًا."
ظهرت لعبة NINJA GAIDEN 4 لأول مرة في بث Developer_Direct ونشرتها Xbox Game Studios، وهي تعتبر التكملة المباشرة لـ NINJA GAIDEN 3. مع الحفاظ على العالم المظلم والوحشي الذي تشتهر به السلسلة، سيتولى اللاعبون دور بطل الرواية الجديد، Yakumo. أوضح ناكاو: "لقد مر وقت طويل منذ NINJA GAIDEN 3 ، وسيجد اللاعبون أنفسهم يصلون إلى طوكيو المتحولة بشكل مروع. أحد الموضوعات الرئيسية لهذه القصة هو عودة التنين المظلم، الذي أغرق المدينة في حالة من الفوضى. في ظل هذه الظروف المقلقة، سيتعين على Yakumo مواجهة أعدائه، بالإضافة إلى Master Ninja نفسه، Ryu Hayabusa".
عندما سُئل عن سبب تقديم بطل جديد، أوضح ناكاو أنه "نظرًا لمرور فترة طويلة منذ آخر لعبة، أردنا بطلًا جديدًا لجعل السلسلة أكثر سهولة في الوصول إليها للاعبين الجدد. بالطبع، أردنا أيضًا أن يستمتع المعجبون القدامى باللعبة، لذلك يلعب Ryu Hayabusa دورًا مهمًا في القصة، حيث يعمل كتحدي رئيسي ومعلم نمو لـ Yakumo. سيظهر Ryu طوال اللعبة ويمكن لعبه، مما يضمن الشعور ببراعته ووجوده بعمق في NINJA GAIDEN 4. "
تريلر اللعبة مشاهدة ممتعة