آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ميزات جهاز PS6 المحتملة ستُغير قواعد اللعبة! وتوقعات السعر وتاريخ الإصدار

 

في تصريح كان مفاجئًا بالنسبة للعديد من اللاعبين، صرحت شركة سوني بأن جهاز PS5 قد يقترب من نهاية دورة حياته، وهو ما أثار حفيظة محبي ألعاب الفيديو حول العالم، حيث وبدأ الكثيرون يتساءلون: هل حان الوقت لجهاز PS6؟




يُعتبر جهاز PS5 جهازًا ثوريًا حقق نجاحًا هائلًا منذ إصداره عام 2020، لكن مع تطور التكنولوجيا بهذه السرعة الفائقة رغم ارتفاع التكاليف، قد لا يكون PS5 قادرًا على مواكبة احتياجات اللاعبين لفترة طويلة، حيث يشاع أن جهاز PS6 سيقدم ميزات جديدة وثورية، مثل دعمه الكامل لدقمة رسومات 8K وأداء أسرع وألعاب الواقع الافتراضي المحسّنة. لكن لا توجد معلومات رسمية حتى الآن عن موعد إصداره أو مواصفاته.

بالنظر إلى أن شركة Sony لم تُغير من اتفاقية التسمية الخاصة بها بَعد، فيمكننا الافتراض بكل ثقة أن اسم جهاز ترفيهها المنزلي التالي سيكون PlayStation 6، ومع ذلك لم يتم تأكيد الاسم رسميًا أيضًا، ولم يتم ذكر أفكارها عن الجيل التالي من PlayStation أيضًا وحدة التحكم أو حتى التحدث عن PS5 Pro الذي انتشرت الكثير من الشائعات والتسريبات حوله في الآونة الأخيرة


تلك الشائعات، أشعلت الجدل في مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي، وأحدثت جدلًا بين عشاق الجهاز الأصلي وجعلتهم يحلمون بأداء أفضل في ألعابهم، بما في ذلك الحصول على معدل تمرير إطاراتٍ أفضل ضمن خيار جودة الرسوم العالية في الألعاب عوضًا عن الاعتماد على خيار الأداء العالي الذي لا يمنحهم دائمًا جودة رسوم مقبولة، وأكبر الأمثلة على هذا هي لعبة Square Enix الأخيرة Final Fantasy 7 Rebirth، وكذلك دعونا لا ننسى شائعات وتوقعات الخبراء بأن GTA 6 لن تعمل على 60 إطار في الثانية!

دعونا نتحدث عن مستقبل سوني مع جهاز PS6 وفقًا للشائعات والتفاصيل المطروحة حاليًا


أكبر إشارة للموعد المحتمل لإصدار PS6، أو على الأقل الموعد الذي تم التخطيط له في وقت ما ربما، يشير إلى عام 2027، حيث تأتي هذه المعلومات من مستند رسمي من محكمة Microsoft كجزء من عملية الاستحواذ على شركة Activision Blizzard، التي كانت تناقش حصول الجيل التالي من أجهزة PlayStation الخاصة بسوني على حق الوصول إلى ألعاب Call of Duty مع احتمالية صدور في موعدٍ تم إخفائه في المستند، لكن محققي وخبراء الصناعة ربطوا النقاط بين المستند والصفقة التي عرضتها Microsoft على Sony للاحتفاظ بألعاب Activision Blizzard على أجهزة PlayStation حتى عام 2027.

هذا الأمر قد يشير إلى أن Microsoft، اعتقدت سابقًا أن شركة PlayStation لن تُصدر جهاز الجيل التالي خاصتها قبل عام 2027، وإذا نظرنا إلى الأجيال السابقة، فإن هذا الإطار الزمني يتماشى مع عُمرها فعلاً، إذ كان لدى PlayStation 4 سبع سنوات قبل ظهور PS5، وتواجد كذلك جهاز PlayStation 3 لمدة سبع سنوات قبل ظهور خليفته أيضًا، وكما تعلمون تم إطلاق جهاز PS5 في عام 2020، مما يعني أن عام 2027 سيكون نهاية دورة حياةٍ مدتها سبع سنوات كذلك، ليس هناك شيءٌ مؤكد بالطبع لكن يبدو أن علينا النظر لعام 2027 على الأقل عند التفكير أو التحدث عن جهاز بلايستيشن 6.

سعر بلايستيشن 6

PlayStation 6
صورة تخيلية

علينا أن ننتظر الكشف عن أي تفاصيل مؤكدة حول المواصفات الموجودة في الجهاز أولاً، حيث من المستحيل على أي أحد حتى أن يقدِّر أي سعر مبدئي لجهاز PS6 دون ذلك.

لكن يمكننا مع ذلك، الاستناد إلى الأسعار السابقة والمواصفات المشاع عنها، حيث مع وضع كل ذلك في الحسبان سيكون من الصعب للغاية تخيل أن تكون تكلفة جهاز الترفيه التالي لشركة Sony أقل من 500 دولار عند إطلاقه، هذا إن لم يكن أقرب إلى سعر 600 دولار أو ربما أكثر قليلًا.




عن الكاتب

عالم التقنية المتنوعة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية المتنوعة